الفرق بين جمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم

إجابة معتمدة

الفرق بين جمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم، يدرس الطلاب من خلال منهاج مادة اللغة العربية العديد من المهارات العلمية والتي تتواجد في أقسام مختلفة، منها ما يكون في الإملاء، او النحو والصرف، والبلاغة، والعروض، والادب بنوعيه الحديث والقديم، والنصوص، والمطالعة والقصائد، والنثر بكافة أشكاله من شعر، ومقالة، ومسرحية، فكلها تفيد الطالب؛ وتزيد من حدود معرفته الثقافية والعلمية، فمن خلال موقعنا منبع الحلول ندرج لكم إجابة السؤال التعليمي المطروح كما جاء في الاختبارات النهائية السابقة.

 

الفرق بين جمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم

من المهارات التي يتم تدريسها من خلال منهاج اللغة العربية، الجموع، فهناك جمع التكسير، وجمع المذكر السالم، وجمع المؤنث السالم، وجمع الجموع، وصيغة منتهى الجموع، فجمع المذكر السالم سمي سالما لسلامة مفرده من أي علة أو كسر فيتم زيادة واو ونون او ياء ونون، وللمؤنث السالم يتم الجمع من خلال زيادة ألف وتاء على مفرد الكلمة.

  • الإجابة الصحيحة هي: جمع المذكر السالم يتم من خلال إضافة واو ونون في الرفع، وياء ونون في النصب والجر، أما جمع المؤنث السالم يتم بإضافة الف وتاء في الرفع والنصب والجر.

الإجابة الصحيحة هي: جمع المذكر السالم يتم من خلال إضافة واو ونون في الرفع، وياء ونون في النصب والجر، أما جمع المؤنث السالم يتم بإضافة الف وتاء في الرفع والنصب والجر.