بحث عن اعلام سابقين في احد المجالات

إجابة معتمدة

بحث عن اعلام سابقين في احد المجالات، الكثير من الشخصيات الإسلامية والعربية التي تعتبر أعلام في عدة مجالات الطب والهندسة، وعلم الفلك، وعلم الفيزياء والكيمياء. فالعلماء العرب الذين سجلوا أسماءهم في التاريخ البشري كثر، من ابن سينا، والخوارزمي، والفارابي، والإدريسي، وكذلك ابن رشيد، وابن الهيثم، وابن البيطار، وابن باجة، كلهم أعلام من العرب المسلمين الذين سطروا القواعد والأسس الأولى لعلوم مختلفة، بنيت عليها العلوم الحديثة عند البشر في مختلف المجالات.

بحث عن اعلام سابقين في احد المجالات

ابن سينا هو أحد أهم أعلام العرب المسلمين في مجال الطب، وهو " أبو علي الحسين ولد عبد الله ولد الحسن ولد علي بن سينا".  وقد كانت شهر ابن سينا في مجال الطب، وكذلك الفلسفة، وقد اشتغل وبرع في المجالين، ولد ابن سينا في العام 370 هجري، وقد توفي في العام 427 هجرية. ولقب ابن سينا " الشيخ الرئيس"، وقد وصلت شهرته والأسس التي وضعها في الطب البشري للغرب، لذا أطلقوا عليه اسم " أمير الأطباء".

بحث عن اعلام سابقين في احد المجالات

ابن سينا هو أحد أهم أعلام العرب المسلمين في مجال الطب، وهو " أبو علي الحسين ولد عبد الله ولد الحسن ولد علي بن سينا".  وقد كانت شهر ابن سينا في مجال الطب، وكذلك الفلسفة، وقد اشتغل وبرع في المجالين، ولد ابن سينا في العام 370 هجري، وقد توفي في العام 427 هجرية. ولقب ابن سينا " الشيخ الرئيس"، وقد وصلت شهرته والأسس التي وضعها في الطب البشري للغرب، لذا أطلقوا عليه اسم " أمير الأطباء".