الألوان المحايدة هي التي لاتوجد في دائرة الألوان وتتفق وتنسجم مع أي لون وهي اللون الأسود والأبيض والرمادي وتسمى بألوان الظل والنور .?

الألوان الحيادية هي عبارة عن تدرجات ألوان تظهر بدون ألوان ولا تظهر عادةً على عجلة الألوان، كـ لون أساسي أو حتى ثانوي لذلك لا تتنافس الألوان المحايدة مع الألوان الأساسية والثانوية ولكنها تكون مكملة لها، وهناك أربع ألوان محايدة هم الأكثر شيوعاً، وهم اللون الأسود، اللون الأبيض، واللون البني و الرمادي، ويتم تكوين تلك الألوان المحايدة عن طريق خلط لونين متكاملين معاً، ولا تحتوي تلك الألوان المحايدة على درجات تحتية، مما يجعلها تعتبر ألوان “نقية”.

الألوان المحايدة هي التي لاتوجد في دائرة الألوان وتتفق وتنسجم مع أي لون وهي اللون الأسود والأبيض والرمادي وتسمى بألوان الظل والنور ؟

الألوان الحيادية هي الأبيض والأسود ودرجات الرماديات المتعددة التي تتكون نتيجة مزج اللونين الأبيض والأسود، والحياديات لا تندرج ضمن الألوان النقية لأنها لا لون لها فاللون الأسود يعني الامتصاص الكامل للألوان أي انعدامها، والأبيض هو الانعكاس الكامل للألوان، وينتج عن مزج الأسود والأبيض اختلاف يجعل كل واحد منهما يبرز الأخر فيزداد سواد الأسود داخل المساحة البيض اء ويزداد بياض الأبيض في المساحات البيضاء، والرمادي المحايد هو لون وسيط بين الأسود والأبيض ينتج عن مزجهما ببعضهما وتتغير درجاته المتعددة بين الغامق والفاتح نتيجة تغير كمية اللون الأسود أو الأبيض المستخدمين في صناعته، لذلك يشكل مجموعة كبيرة من درجات الرماديات المتدرجة بين الأبيض والأسود. الاجابة الصحيحة هي : العبارة صواب