الفن التشكيلي في المملكة يتناول موضوعات مختلفة أهمها موضوعات الفنون الشعبية و الموضوعات الطبيعية و الموضوعات الكتابية و المواضيع التشخيصية و الموضوعات الإسلامية
إجابة معتمدة
الفن التشكيلي في المملكة يتناول موضوعات مختلفة أهمها موضوعات الفنون الشعبية و الموضوعات الطبيعية و الموضوعات الكتابية و المواضيع التشخيصية و الموضوعات الإسلامية،  البداية الحقيقية للفنون التشكيلية في المملكة باعتراف كثير من الباحثين ومؤرخي الفن في السعودية بعد اعتماد مادة التربية الفنية، كمادة أساسية. .

الفن التشكيلي في المملكة يتناول موضوعات مختلفة أهمها موضوعات الفنون الشعبية و الموضوعات الطبيعية و الموضوعات الكتابية و المواضيع التشخيصية و الموضوعات الإسلامية؟

وقد تم اعتمادالفنمن ضمن  مواد التعليم العام في المملكة عام 1377هـ، تلك البداية كانت تعتمد على الممارسة الفنية التعليمية باستخدام قلم الرصاص، وألوان الباستيل، والشمع، والفحم. وبذلك بدأت الفنون التشكيلية تنمو ببطء، ممثلة في إنتاج مجموعة من الفنانين الهواة، أغلبهم من مدرسي التربية الفنية وبعض الطلاب الموهوبين، حيث كان الحصاد بطيئاً، فإعداد وتشكيل الأفراد قد يأخذ وقتاً طويلا، من أجل أن تتبلور أفكار الأجيال الجديدة. لاجابة الصحيحة هي:  التشكيل بالحروف العربية وهذه لوحات عن نفس الموضوع والتشابه يظهر في استخدام الحروف واستغلال مرونتها في التشكيل الفني ولكن بطرق مختلفة.