إذا أراد مزارع أن يجدد مظلة لسطح هرمي كما في الشكل أدناه ، و كانت تكلفة مادة السطح 6 ريالات لكل قدم مربعة ، فإن كلفة المادة اللازمة للمظلة تساوي تقريبًا 960 ريالًا .

إجابة معتمدة
يعرّف السطح الهرمي في الرياضيات على أنه السطح الذي ينشأ من حركة قطعة مستقيم أحد طرفيها ثابت في نقطة معينة، وكذلك الآخر يتحرك على محيط مضلع مستو. ويطلق على السطح الهرمي في الإنجليزية اسم: Pyramidal surface. وعلم الرياضيات كذلك يمكننا من معرفة حل سؤال يتحدث عن سطح هرمي، وكم تكون تكلفة مادة السطح اذا اراد مزارع ان يجدد مظلة لسطح هرمي.

إذا أراد مزارع أن يجدد مظلة لسطح هرمي كما في الشكل أدناه ، و كانت تكلفة مادة السطح 6 ريالات لكل قدم مربعة ، فإن كلفة المادة اللازمة للمظلة تساوي تقريبًا 960 ريالًا ؟

اذا اراد مزارع ان يجدد مظلة لسطح هرمي كما في الشكل ادناه وكانت تكلفة مادة السطح 6 ريالات، يهتم علم الرياضيات بالمسائل الحسابية المختلفة، والتي يمكن أن تستهدف مزارع يريد ان يجدد مظلة لسطح هرمي، ويعرفنا الرياضيات على تكلفة مادة السطح هذا، وهل هي 6 ريالات أم لا. وكما في الشكل ادناه، كان باستطاعة معادلة رياضية بسيطة معرفة اذا اراد مزارع ان يجدد مظلة لسطح هرمي فكم تبلغ تكلفة مادة السطح بالريالات. الاجابة الصحيحة هي : العبارة صواب