إذا استغرق المحاضر 12 دقيقة من زمن محاضرة مدتها ساعة في عرض برنامج وثاثقي يخص المحاضرة، فما هو الكسر الذي يمثل الزمن الذي استغرقه الفلم الوثائقي من زمن المحاضرة.

إجابة معتمدة
في الرياضيات، الـكسر هو مفهوم العلاقة النسبية بين جزء من الجسم إلى الجسم كاملاً. الكسر هو مثال على نوع خاص من النسب حيث يكون العددان مرتبطين بعلاقة جزء إلى كل وليس مقارنة العلاقة بين كميات منفصلة. الكسر هو ناتج قسمة، أو العدد الذي يحصل عليه بقسمة البسط على المقام. وعليه فإن الكسر 3/4 يمثل العدد 3 مقسوماً على 4.

إذا استغرق المحاضر 12 دقيقة من زمن محاضرة مدتها ساعة في عرض برنامج وثاثقي يخص المحاضرة، فما هو الكسر الذي يمثل الزمن الذي استغرقه الفلم الوثائقي من زمن المحاضرة؟

إذا استغرق المحاضر 12 دقيقة من زمن محاضرة مدتها ساعة في عرض برنامج وثاثقي يخص المحاضرة، فما هو الكسر الذي يمثل الزمن الذي استغرقه الفلم الوثائقي من زمن المحاضرة.، الرياضيات هي واحدة من العلوم المهمة التي تدرس في المدارس للطلاب، وذلك لأنها تعتمد على ربط كل ما يخرج منها من خلال ما يتعلق بطبيعة الحياة المختلفة والأساسية الموجودة في علم الرياضيات، وهو ما يخرج منظومة رياضية علمية أساسية ومهمة، والسؤال هنا إذا استغرق المحاضر 12 دقيقة من زمن محاضرة مدتها ساعة في عرض برنامج وثاثقي يخص المحاضرة، فما هو الكسر الذي يمثل الزمن الذي استغرقه الفلم الوثائقي من زمن المحاضرة ويتم حساب طبيعة المسائل الرياضية المتعلقة والموجودة من خلال البحث العام والثابت الذي يتعلق بطبيعة كل مسألة حسابية رياضية مهمة، والتي منها ما يعتمد على الصيغة الرياضية الثابتة. الإجابة الصحيحة هي: زمن المحاضرة 1/5.