اعتمادًا على التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم، اقرن كل عبارة بالعدد الذي يمثلها.

إجابة معتمدة
يُطلق اسم المدى في الإحصاء على طول أصغر مجال يضم جميع عناصر البيانات، ويتم حساب المدى عن طريق طرح العينة الصغرى من العينة الكبرى، وهو أحد مقاييس التشتت ويتم قياسه بنفس وحدات قياس بيانات المعلومات المدروسة. والتغير الذي يطرأ على المدى إذا قمنا بتمثيل بياني لمجموعة من البيانات؛ هو التغير الذي يحدث عندما تتغير القيمتان الكبرى والصغرى.

اعتمادًا على التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم، اقرن كل عبارة بالعدد الذي يمثلها؟

باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم. ما التغير الذي يطرأ على المدى إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات، يعتبر علم الرياضيات واحد من أهم العلوم المتواجدة في العصر الحالي والتي كانت متواجدة في العصور السابقة، حيث اعتنى العلماء بهذا العلم وطوروه وفرضوا الكثير من القوانين التي ساهمت في تطور العلوم الأخرى وتطورها ويمكننا القول بأن الرياضيات تُبنى على الفرضيات، ومن ثم الإثبات والنتائج الصحيحة، وهذا يجعلنا نُدرك أن هذا العلم لم يتطور بسهولة بل أن العلماء بذلوا جهدًا عظيمًا في سبيل ذلك. وتتداخل الرياضيات مع حياتنا اليومية بصورة لم نكن نتوقعها ما جعلها جزءًا لا يتجزأ من ساعات يومنا. الاجابة الصحيحة هي: يتغير المدى إلى 9.