تحصل بعض المخلوقات الحية على طاقتها من المواد غير العضوية مثل كبريتيد الهيدروجين، لذا تُعَد من المخلوقات غير ذاتية التغذية. صواب خطأ؜

إجابة معتمدة
تحصل بعض المخلوقات الحية على طاقتها من المواد غير العضوية مثل كبريتيد الهيدروجين، لذا تُعَد من المخلوقات غير ذاتية التغذية. صواب خطأ؜،طاقتها من المواد غير العضويه مثل كبريتات الهيدروجين لذا تعتبر من المخلوقات غير ذاتية التغذيه، هذه العبارة التعليمية الهامة وردت في كتاب العلوم الفصل الاول، حيث يرغب الطلاب في معرفة هل هذه العبارة صحيحة ام غير صحيحة كما هو موضح في الكتاب المدرسي، فهذا السؤال يعتبر واحد من ابرز الاسئلة التعليمية التي توجد في كتاب العلوم الفصل الاول.

تحصل بعض المخلوقات الحية على طاقتها من المواد غير العضوية مثل كبريتيد الهيدروجين، لذا تُعَد من المخلوقات غير ذاتية التغذية. صواب خطأ؜؟

ذاتية التغذية هي عبارة عن مصطلح يطلق علي الكائنات الحية التي  تنتج عنه مواد عضوية معقدة من مواد بسيطة موجود في محيط هذه الكائنات الحية، ويتم ذلك عن طريق الطاقة من الضوء او من تفاعلات كيمائية غير عضوية تسمي التمثيل الكيمائي، خلق الله تعالى المخلوقات على سطح الأرض ، وأعطى كل مخلوق خصائص محددة ، لذلك أيها الطلاب الكرام ، سنزودكم بالإجابة الصحيحة ، أي أن بعض المخلوقات تحصل على الطاقة من مواد غير عضوية مثل ثنائي الكبريتات. لذلك فهي تعتبر كائنات غير ذاتية الأكل. السؤال :تحصل بعض المخلوقات الحية على طاقتها من المواد غير العضوية مثل كبريتيد الهيدروجين، لذا تُعَد من المخلوقات غير ذاتية التغذية. صواب خطأ؜؟ الاجابة :العبارة صحيحة .