صف كيف يتأثر حجم الاسطوانة عند مضاعفة طول نصف قطر قاعدتها . لا يتغير حجمها يتضاعف حجمها إلى مثلي حجمها السابق يتضاعف حجمها إلى أربعة أمثال حجمها السابق يتضاعف حجمها إلى ثمانية أمثال حجمها السابق

إجابة معتمدة
 قانون مساحة الاسطوانة الصيغة هي اثنان ‏𝜋‏نق تربيع زائد اثنين ‏𝜋‏نقﻉ. الجزء الأول من هذه الصيغة اثنان ‏𝜋‏نق تربيع يعطينا مساحة الدائرتين في أعلى الأسطوانة وأسفلها. والجزء الثاني اثنان ‏𝜋‏نقﻉ يعطينا مساحة الجزء المنحني للأسطوانة، والذي عند فرده يكون مستطيلًا بالأبعاد ﻉ، وهو ارتفاع الأسطوانة، واثنين ‏𝜋‏نق، وهو محيط الدائرتين في الأعلى والأسفل.

صف كيف يتأثر حجم الاسطوانة عند مضاعفة طول نصف قطر قاعدتها . لا يتغير حجمها يتضاعف حجمها إلى مثلي حجمها السابق يتضاعف حجمها إلى أربعة أمثال حجمها السابق يتضاعف حجمها إلى ثمانية أمثال حجمها السابق؟

صف كيف يتأثر حجم الاسطوانة عند مضاعفة طول نصف قطر قاعدتها . لا يتغير حجمها يتضاعف حجمها إلى مثلي حجمها السابق يتضاعف حجمها إلى أربعة أمثال حجمها السابق يتضاعف حجمها إلى ثمانية أمثال حجمها السابق؟ وفي الرياضيات، الأسطوانة من المجسمات الأساسية، وهي أي مجسم يتشكل سطحه من جميع النقاط التي تبعد مسافة معينة عن قطعة مستقيمة معطاة تسمى محور الأسطوانة ويسمى الحيز المغلق بمستويين متوازيين يتعامدان مع محور الأسطوانة، ويمكن تعريفه كأي مجسم ينتج من دوران مستطيل حول أحد أضلاعه دورة كاملة، ويسمى محور الدوران بـ محور الأسطوانة . الاجابة الصحيحة هي :يتضاعف حجمها إلى أربعة أمثال حجمها السابق.