شخص يظن ان ساعته متقدمة 5 دقائق و هي في الحقيقة متأخرة 15 دقيقة، نتشرف بكم زائرينا الكرام ويسعدنا أن نوفر لكم على موقعنا السعودية معلومات حديثة في جميع المجالات الدراسية والألعاب التي تمتاز في الالغاز في الكثير من المميزات ومنها يزيد الفرد من الثقافات والمعلومات ايضا، بحيث يعرف اللغز في انه عبارة عن اسئلة غامضة او سؤال يدور حول اجابة صعبة.

شخص يظن ان ساعته متقدمة 5 دقائق و هي في الحقيقة متأخرة 15 دقيقة؟

بحيث يقصد في مفهوم الاحتمال في انه عبارة عن قياس إمكانية وقوع حدث ما، وايضا يعرف الاحتمال في انه يقاس رقم ما بين الصفر والواحد، بحيث يدل الصفر إلى الاستحالة ويدل الواحد إلى التأكيد، وايضا يعرف في انه كلما زاد احتمال الحدث،فانها زادت إمكانية وقوع هذا الحدث. أحد الأمثلة البسيطة هي رمي العملة (غير المنحاز).

شخص يظن ان ساعته متقدمة 5 دقائق و هي في الحقيقة متأخرة 15 دقيقة؟

الاجابة:

لها احتمالان.

الاحتمال الأول.

اولا نحتاج الوقت حسب الساعة وهو (٩:٣٥ الوقت حسب الظن – ٥ دقائق الزيادة المعتقدة )

= ٩:٣٠

ومن ثم نعيد احتساب الوقت الصحيح = (٩:٣٠ الوقت حسب الساعة + ١٥ دقيقة تاخير )

وعليه فان الوقت = ٩:٤٥

بمعنى ساعته تشير الى 9:30 وعند سؤاله يجيبك أنها 9:35 بإضافة الظن منه أنها متقدمة بـ 5 دقائق وفي الحقيقة هي متأخرة بـ 15 دقيقة أي الوقت الصحيح 9:45

الاحتمال الثاني.

نفترض ان ساعته تشير الى 40 : 9 واجاب على السائل انها 35 : 9 بعد حذفه ظنه الذي هو 5 دقائق وفي نفس الوقت ساعته متأخرة عن الوقت الأصلي 15 ساعة بنضيفها الى ساعته المتأخره بعد اجابته انها 35 : 9 اضف ربع ساعه بتصير 50 : 9.